منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ ... منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المريخ وحدة ماذا كوكب حلوة
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر
 

 قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
Noraan

عدد المساهمات : 2614
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود Empty
مُساهمةموضوع: قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود   قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود Emptyالخميس نوفمبر 01, 2018 2:21 pm

قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود
قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود -الحمراء-660x198
2018-02-09 - nervana - قصص
كل شعب من شعوب العالم يملك شيء خاص به، يميزه عن باقي الشعوب، فهناك شعوب تتميز بلبس ملابس معينة كأزياء رسمية لها، و هناك شعوب تتميز بفكر معين يميزها عن باقي الدول، و من أكثر الشعوب التي تملك أكثر من شيء يميزها، هو الشعب الهندي الذي يملك ما يميزه من أزياء و من أكلات، و لكن أهم ما يميز هذا الشعب وضعهم لنقاط، و إشارات ملونة على أجسامهم، و خاصة منطقة الجبهة .


تاريخ النقطة في منطقة الجبهة
عند العودة و البحث في أصل هذه العلامات التي يضعها الهنود، نجد أن أصلها جاء من ممارسات هندية قديمة، تعبر عن الديانة الهندوسية، و كانوا يقومون بوضعها، لإعتقاد عندهم بأن الطاقة تخرج من الإنسان من هذه المنطقة، فيقومون بوضع النقطة الحمراء، لمنع خروج الطاقة من جسم الإنسان و الاحتفاظ بها.
كما كان هناك اعتقاد آخر يتعلق بأنها تحمي الناس من الشياطين، فيضعون هذه النقطة لحماية صاحبها، و يعتقد البعض أنها تساعد الإنسان على التركيز، و تساعد في عملية جلب الحظ له، كما تساعد في أن يفكر صاحبها بشكل أفضل، و هناك اعتقاد سائد أيضاً حول هذه العلامات، و أن الهندي الذي يضع هذه العلامة، يتم حمايته من أي حوادث قد تحدث له.
و يعبر اللون الأحمر في هذه العلامات و النقاط، عن الحب و التعبير عنه،  كما كان يعبر هذا اللون عن الدماء، و أن الإنسان على أتم الاستعداد للتضحية بدمه في مقابل رضى الآلهة عنه، فهذا اللون من أقوى الألوان الموجودة في الثقافة الهندية، فكان هذا أصل هذه العلامات و النقاط التي يتم وضعها حتى يومنا هذا .


أنواع النقاط التي يتم وضعها


هناك العديد من أنواع النقاط و ألوانها المختلفة، التي يتم وضعها في الهند:
1- علامة تسمى بالبيندي:  و هي تعتبر أشهر هذه العلامات و النقاط، و أكثر من يستخدمون هذه العلامة هم النساء، و نجد أنه لا يستخدم بلون واحد فقط، فهناك النقطة الحمراء على سبيل المثال، يتم استخدامها عند الزواج، فتقوم حماة الزوجة بوضعها لها في جزء في جسدها.
ومعنى ذلك أنها ترحب بها و باستضافتها، و غير استخدام النقطة الحمراء في حالات الزواج، نري الاستخدام الشائع لها في المراسم و المناسبات الدينية في الهند.
2- النقطة الحمراء يتم وضعها أيضاً على جبهة النساء المتزوجات للدلالة على هذا الزواج.
3- النقطة السوداء:  فتقوم بوضعها النساء الغير متزوجات، كما نرى أن الأرامل أيضاً تضع نقطة مثل باقي النساء.
4- النقطة البيضاء: تتميز نقطة الأرامل بلونها المختلف و هو اللون الأبيض، كما تضع بعض النساء شيء مختلف عن النقطة، و هو خط يتم صبغه في مفرق الشعر، و لكنه ليس منتشر في الهند مثل وضع النقاط، و هذه هي حالات وضع النقاط في النساء، أما بالنسبة للرجال فيضع الرجال المتصوفين، نقطة تتميز بلونها القرمزي، كما يضعها العديد من الرجال في الهند، في أوقات المناسبات و الاحتفالات الدينية.
و في حالات الأطفال، نرى أن النقاط لا تقتصر فقط على الرجال و النساء، بل قد نجدها على جبهة بعض الأطفال، فهناك بعض الأمهات في الهند، التي تحرص على حماية أطفالها من الشياطين و الأرواح الشريرة، فتقوم بوضع نقطة سوداء على جبهة طفلها لحمايته، و كل هذه الاستخدامات ذات معنى عند الهنود.
و لكن بعضهم خاصةً النساء، يقومون بوضع هذه العلامات للزينة فقط و ليس لأي غرض آخر، فقد تقوم بعض الهنديات بوضع هذه العلامة ضمن مكياجها، لزيادة زينتها، و نجد أيضاً أن هناك بعض الفرق الموسيقية و المغنيين الشباب، الذين يقومون بوضع هذه النقاط و العلامات في منطقة الجبهة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://      https://lomiblack.yoo7.com.com
 
قصة النقطة الحمراء على جباة الهنود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ  :: منتدى العام :: القصص والروايات-
انتقل الى: