التسويق للمتجر الالكتروني من الامور المهمة التي يتحرى عنها العديد من اصحاب المتاجر الالكترونية للإقتراب الي اكثر فئة من الزبائن وإستجواب اكثر استطاع من الربح لهذا سوف نفسر في هذة المقاله كيفية التسويق لمتجر إلكتروني عبر منصة سلتك حين انها من اكثر البرامج التي تقديم خدمات متكاملة في انشاء المتاجر الالكترونية بسهوله ويسر والحصول علي تدابير تسويقية متميزة للمتاجر الالكترونية .
أهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية ؟
ان التسويق الالكتروني من اهم الركائز التي تستند عليها التجارة الالكترونية وخاصة المتاجر الالكترونية والمواقع الاخري التي تعتني بنشر الافكار حين يمنح حصيلة سريعه وفعاله وانتشار فسيح مناهضة بطرق التسويق التقليدية وسوف نفسر في هذة البند اهمية التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية :-
1. يعاون التسويق الالكتروني في استمرارية البيع حين لايرتبط بمعاد معين مثل المتاجر التقليدية وطرق التسويق التقليدية التي تداوم لمرحلة مخصصة وبالأتي الوصول الي الزبائن في كل الحظات ماإذا قد كان لحظات فراغهم او اثناء لحظات عملهم .
2. الوصول الي الزبائن في كل مناطق العالم ريثما المناطـق البعيدة جغرافيا فلا يشترط التسويق الالكتروني الارتباط بمكان معين شبيه مسالك التسويق المألوفة .
3. تخفيض المسئوليات المستهلكة في التسويق حين ان التخطيط لانشاء متجر يتطلب الي تكلفة ضخمة ولكن مع منصة سلتك تسطيع لكي تحصل على علي افضل باقات انشاء المتاجر الالكترونية كما يدخر الموقع انشاء متاجر مجانية بالاضافه الي تدابير التسويق .
4. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية تقديم المنتج الملائم للعميل حين تستهدف الزبائن بشكل متقن عبر التعرف علي طراز سلوكهم بالموقع وعمل ملفات خاصه بالمنتجات الملائمة لجميع الزبائن وبالأتي مبالغة معـدل الارباح .
5. تعاون طرق التسويق الالكتروني للمتاجر الالكترونية من مداومه الرابطة وسط العميل وصاحب المتجر عقب عمليات الشراء الاولي وبالأتي الإسهام في الحملات الدعائية .
خطة تسويق متجر الكتروني
يملك معظـم الاشخاص متجر الكتروني ولكن يجد العديد صعوبة في انشاء مخطط تسويق متجر الكتروني لهذا سوف نفسر في هذة البند كيف تضع خطة تسويق متجر الكتروني متفوقة كما تسطيع لكي تحصل على علي باقات تسويق للمتاجر الالكترونية من هنا :-
لتقريـر صنف العلامة التجارية او المتجر الالكتروني
تعتبـر هذة المرحلة من أكثر أهمية الإجراءات التي تستند عليها باقي مخطط التسويق ويحدث فيها لتقريـر عنوان المتجر ، مكان الشغل ، النشاطات التي تعرضها المتجر ، القائمين بالعمل علي المتجر ، وطابق جميع فرد ، وعمل تعليل swot لتحديد نقاط الشدة والضعف الخاصة بالموقع للعمل عليها ثم .
لتقريـر اسلوب التسويق المعتمدة
في هذة المرحلة ينفذ لتقريـر النقاط التسويقية التي ينبغي إنجازها وتقسيمها الي تخطيطات مستقله لتنفيذ جميع استراتيجية علي حدها وينبغي ان يصبح جميع جول ظاهر وقابل للقياس .
لتقريـر اسلوب التسويق للمتجر الالكتروني
تطلب هذة المرحلة الي توقيت هائل للتنفيذ ولكنها من اهم الإجراءات والتي يتوقف عليها العديد من الاسباب المكونات ، حين ينفذ في هذة المرحلة لتقريـر نقاط دقيقه عن المتجر والمنافسيين وحجم المنافسة ومن اثناء ثلاث مكونات وهي وصف المتجر ، تعليل المنافسيين ، تعليل تصرف العميل .
المزج التسويقي للمتاجر الالكترونية
ان المزج التسويقي من اهم مكونات نجاح الخطط التسويقية ولكنها تطلب الي دقه كبيرة جدا وإتضاح حين يستند المتجر الالكتروني علي هذة المرحلة ويكمن المبتغى الاساسي من المزج التسويقي علي اربع مكونات وهي السعر والمنتج و التقسيم والنشر .
لتقريـر الميزانية
يعد عنصر الميزانية من اهم المكونات التي ينبغي تحديها على نحو صحيح وينبغي الاجابه علي إستفسار ذو أهمية وهو كم من الفلوس سوف تطلب لوضع مخطط تسويقية متميزة لمتجرك ، ولتقريـر اجور هيئة الموظفين ومتابعه تطبيق المخطط وتكلفة تهيئة محركات البحث ومجلد المحتوي ، وتكلفه الاعلانات المدفوعة .
لتقريـر فضائيات التسويق
تعتبـر اخر إجراءات انشاء مخطط تسويقية متفوقة ويحدث فيها لتقريـر الفضائيات التسويقية التي ينفذ فيها النشر للمنتجات والبضائع والنشاطات أيضاً والتي تعاون في توفيق الحملات الترويجية والوصول الي اكثر مجموعة من الزبائن ومن اهم هذة الفضائيات :- التسويق بالمحتوي ، التسويق بالبريد الالكتروني ، التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي شبيه الـ facebook ، الانستقرام ، snap chat ، twitter ، Youtube ، وبينتيريست ، تيك توك ، التسويق عبر محركات البحث seo شبيه google , ياهو , بينج ، التسويق عبر التلفونات الذكية