منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ ... منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
حلوة المريخ وحدة ماذا كوكب
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر
 

 أشهر قصص الاطفال عن النظافة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
Noraan

عدد المساهمات : 2614
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

أشهر قصص الاطفال عن النظافة Empty
مُساهمةموضوع: أشهر قصص الاطفال عن النظافة   أشهر قصص الاطفال عن النظافة Emptyالجمعة نوفمبر 09, 2018 4:25 am

أشهر قصص الاطفال عن النظافة


أشهر قصص الاطفال عن النظافة -عن-النظافة-940x198


قصة مرجان


كان مرجان ولد مؤدب ومتفوق في دراسته ولكنه كان يعاب عليه أنه عندما يأكل الطعام كان يمسح يده في ملابسه، وفي يوم الأيام أكل مرجان شوكولاتة ومسح يده في ملابسه كالعادة وجاء حتى يلعب مع أصدقائه فعندما ذهب إلى صديقه أحمد فرفض صديقه اللعب معه وقال له أن ملابسه متسخة وهو لا يلعب إلا مع الأصدقاء النظيفة.
ذهب مرجان إلى صديقه يوسف ولكن يوسف أيضا رفض اللعب مع مرجان بسبب ملابسه الغير نظيفة فحزن مرجان حزن شديد وبكى، ولما رأته المعلمة  سألته عن سبب حزنه فقال لها أن أصدقائه لا يحبون اللعب معه لأن ملابسه متسخة.
جلست المدرسة مع مرجان وشرحت له أن الطفل الجيد يجب أن يحافظ على نظافته لأن النظافة من الإيمان، ومن يومها ولم يعد مرجان يتبع مسح يديه في ملابسه مثلما كان يفعل قبل ذلك.


قصة سلمى وأمل والنظافة


كانت هناك أختان هما سلمى وأمل وكانتا الطفلتين يلعبان سويا ويذاكران سويا ويذهبان إلى المدرسة سويا، ولكن الفرق بين سلمى وأمل أن أمل كانت بنت نظيفة جدا دائما ترتب غرفتها وتجعلها نظيفة باستمرار وتقوم بغسل يدها قبل تناول الطعام وغير ذلك من الأمور التي تظهر نظافة هذه الفتاة.


لكن سلمى كانت بنت غير مرتبة فقد كانت لا تهتم بالنظافة على الإطلاق، وذات يوم عندما عادت سلمى وأمل إلى المنزل بعد الانتهاء من المدرسة، ذهب أمل إلى غسل يديها في الحمام لحرصها على نظافة يديها قبل تناول الطعام، ولكن سلمى لم تقوم بفعل ذلك وجلست على مائدة الطعام وبدأت في تناول الطعام بدون غسل اليدين.
فلما رأت ذلك الأم فغضبت من سلمى وقالت لها يجب أن تحافظي على نظافة يديك وخاصة قبل تناول الطعام حتى لا تتعرضي للأمراض المختلفة، ولكن سلمى لم تهتم بكلام والدتها.
وفي اليوم التالي كان والد سلمى وأمل على وعد معهما بالخروج والنزهة في حديقة الحيوان، وفي الصباح استيقظت أمل بكل نشاط وغسلت وجهها ويديها ورتبت فراشها واستعدت للخروج إلى النزهة، لكن سلمى كانت مريضة ودرجة حرارتها مرتفعة بسبب إصابتها بالتلوث الذي أصابها من تناول الطعام بدون غسل يديها.
فذهبت أمل مع والديها إلى حديقة الحيوان ولكن ظلت سلمى ماكثة مريضة في الفراش، ومن هذا الوقت تعلمت سلمى الاهتمام جدا بنظافتها الشخصية حتى لا تتعرض للأمراض مرة أخرى.


قصة هادي ونظافة الشارع


في يوم من الأيام كان هناك ولد يسمى هادي وكان ولد مؤدب ونشيط ولديه الكثير من المميزات ولكنه ذات يوم رمى قشرة الموزة التي أكلها على الأرض في الشارع، وأثناء سير رجل كبير في السن في الشارع فقام بالمرور فوق قشرة الموز ووقع على الأرض، فجلس هادي يضحك وهو سعيد من هذا الموقف.
وفي اليوم التالي كرر هادي نفس الموقف ورمى قشرة الموز في الشارع أمام منزله حتى ينتظر الضحك على شخص آخر، لكن سمع هادي صوت بكاء وصراخ أخته الصغيرة لأنها هي التي مرت هذه المرة فوق قشرة الموز، وقد كسرت رجل أخت هادي بسبب وقوعها من قشرة الموز، وذهب الأب بها إلى المستشفى وتم ربط رجل أخته، فجلس هادي حزين جدا على تسببه في الأذى إلى أخته الصغيرة، وتعلم هادي من هذا الدرس عدم القاء أي مخلفات في الشارع بعد ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://      https://lomiblack.yoo7.com.com
 
أشهر قصص الاطفال عن النظافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ  :: منتدى العام :: القصص والروايات :: منتدى قصص الأطفال-
انتقل الى: