منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ ... منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
امثله حلوة كتابة ماذا يرحم كوكب الله مساهمة المريخ وحدة خواطر مزنه
المواضيع الأخيرة
» مجوهرات دارنا بوتيك
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyاليوم في 2:02 am من طرف عادل فهمي

» مشلح العياف بلاتينيوم
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 10:32 pm من طرف عادل فهمي

» فروة دومة الجندل (رجالي)
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 10:20 pm من طرف عادل فهمي

» دكاكة نطاطة محرك ديزل 173F
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 10:05 pm من طرف عادل فهمي

» نصائح لاختيار نظارات شمسية تعكس أسلوبك الفريد
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 5:29 pm من طرف عادل فهمي

» وزنه بخور لخشب العود
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 2:00 am من طرف Noraan

» ملابس التخرج للمحجبات
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 1:59 am من طرف Noraan

» زيوت عطريه خام
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 1:58 am من طرف Noraan

» تركيب نظام سمارت هوم
 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyأمس في 1:58 am من طرف Noraan

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية

 

  لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
Noraan


عدد المساهمات : 4534
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Empty
مُساهمةموضوع: لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟!    لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! Emptyالأحد أبريل 01, 2018 7:20 am





لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟!

 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! 2c3pe2iao85v-b



فصل‏:‏ في الجِماع والباه وهَدْى النبى صلى الله عليه وسلم فيه






وأما الجِماعُ والباهُ ، فكان هَدْيُه فيه أكملَ هَدْىٍ ، يحفَظ به الصحة ، وتتمُّ به اللَّذةُ وسرور النفس ،






ويحصل به مقاصدُه التي وُضع لأجلها ، فإن الجِمَاع وُضِعَ في الأصل لثلاثة أُمور هي مقاصدُه الأصلية ‏:‏








حدها ‏:‏ حفظُ النسل ، ودوامُ النوع إلى أن تتكاملَ العُدة التي قدَّر الله بروزَها






 إلى هذا العالَم ‏.‏






الثانى ‏:‏ إخراجُ الماء الذي يضر احتباسُه واحتقانُه بجملة البدن ‏.‏






الثالث ‏:‏ قضاءُ الوَطر ، ونيلُ اللَّذة ، والتمتعُ بالنعمة ، وهذه وحدَها هي الفائدةُ التي في الجنَّة ، إذ






لا تناسُلَ هناك ، ولا احتقانَ يستفرِغُه الإنزالُ ‏.‏







 لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! 203c(السبب ) لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟! 203c






في ايامنا الحاليه لو بذلت مجهود كبير في جو حار دائما ينصحوك بعدم شرب الماء البارد مباشراا






لانه يضر الجسد وعضله القلب وهذا ما عرفه العلم الحديث وكان الرسول محمد ص ينصح بهذا






من ١٤٠٠ عام في كل الاعمال الشاقه حتي بعد الجماع لانه يصاحبه مجهود وكانت من سننه وعاداته   والله اعلم







وفضـلاءُ الأطباء ‏:‏ يرون أنَّ الجِمَاع من أحد أسـباب حفظ الصحة ‏.‏ قال ‏(‏جالينوسُ‏)‏ ‏:‏ الغالبُ على






جوهر المَنِىِّ النَّارُ والهواءُ ، ومِزاجُه حار رطب ، لأن كونه من الدم الصافى الذي تغتذى به






الأعضاءُ الأصلية ، وإذا ثبت فضلُ المَنِىِّ ، فاعلم أنه لا ينبغى إخراجُه إلا في طلب النسل ، أو






إخراجُ المحتقن منه ، فإنه إذا دام احتقانُه ، أحدث أمراضاً رديئة ، منها ‏:‏ الوسواسُ والجنون ،






والصَّرْع ، وغيرُ ذلك ، وقد يُبرئ استعمالُه من هذه الأمراض كثيراً ، فإنه إذا طال احتباسُه ، فسد






واستحال إلى كيفية سُمِّية تُوجب أمراضاً رديئة كما ذكرنا ، ولذلك تدفعُه الطبيعةُ بالاحتلام إذا كثر عندها من غير جِمَاع ‏.‏






وقال بعض السَّلَف ‏:‏ ينبغى للرجل أن يتعاهد من نفسه ثلاثاً ‏:‏ أن لا يدعَ المشىَ ، فإن احتاج إليه






يوماً قدَر عليه ، وينبغى أن لا يدَع الأكل ، فإن أمعاءه تضيق ، وينبغى أن لا يدَع الجِمَاعَ ، فإن






البئر إذا لم تُنزحْ ، ذهب ماؤها ‏.‏






وقال محمد بن زكريا ‏:‏ مَن ترك الجِمَاعَ مدةً طويلة ، ضعفتْ قُوى أعصابه ، وانسدَّت مجاريها ،






وتقلَّص ذَكرُه ‏.‏ قال ‏:‏ ورأيتُ جماعة تركوه لنوع من التقشف ، فبرُدَتْ أبدانُهُم ، وعَسُرَتْ حركاتُهُم






، ووقعتْ عليهم كآبةٌ بلا سبب ، وقَلَّتْ شهواتُهُم وهضمُهُم ‏.‏‏.‏ انتهى ‏.‏






ومن منافعه ‏:‏ غضُّ البصر ، وكفُّ النفس ، والقدرةُ على العِفَّة عن الحرام ، وتحصيلُ ذلك للمرأة ،






فهو ينفع نفسه في دنياه وأُخراه ، وينفع المرأة ، ولذلك كان صلى الله عليه وسلم يتعاهدُه ويُحبُه ،






ويقول ‏:‏ ‏(‏حُبِّبَ إلىَّ مِن دُنْيَاكُمُ ‏:‏ النِّسَاءُ والطِّيبُ‏)‏ ‏.‏






وفى كتاب ‏(‏الزهد‏)‏ للإمام أحمد في هذا الحديث زيادةٌ لطيفة ، وهى ‏:‏ ‏(‏أصبرُ عن الطعام والشراب ، ولا أصبرُ عنهنَّ ‏)‏ ‏.‏






وحثَّ على التزويج أُمَّته ، فقال ‏:‏ ‏(‏تَزَوَّجوا ، فإنِّى مُكاثرٌ بِكُمُ الأُمَمَ‏)‏ ‏.‏






وقال ابن عباس ‏:‏ خيرُ هذه الأُمة أكثرُها نِساءً ‏.‏






وقال ‏:‏ ‏(‏إنِّى أتزوَّجُ النساءَ ، وأنامُ وأقومُ ، وأَصُومُ وأُفطِرُ ، فمن رَغِبَ عن سُـنَّتى فليس منِّى‏)‏ ‏.‏






وقال ‏:‏ ‏(‏يا معشرَ الشبابِ ؛ مَن استطاعَ منكم الباءَةَ فلْيَتَزَوَّجْ ، فإنه أغضُّ للبصرِ ، وأحْفَظُ للْفِرْج ،






ومَن لم يستطعْ ، فعليه بالصومِ ، فإنه له وِجاءٌ‏)‏






ولما تزوج جابر ثيِّباً قال له ‏:‏ ‏(‏هَلاَّ بِكْراً تُلاعِبُها وتُلاعِبُكَ‏)‏ ‏.‏






وروى ابن ماجه في ‏(‏سننه‏)‏ من حديث أنس بن مالك قال ، قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏






(‏مَن أراد أنْ يَلْقَى اللهَ طاهراً مُطَهَّراً ، فَلْيَتَزَوَّج الحَرَائِرَ‏)‏ ‏.‏ وفى ‏(‏سننه‏)‏ أيضاً من حديث ابن عباس






يرفعه ، قال ‏:‏ ‏(‏لم نَرَ للمُتَحابَّيْن مِثْلَ النِّكاحِ‏)‏ ‏.‏






وفى ‏(‏صحيح مسلم‏)‏ من حديث عبد الله بن عمر ، قال ‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏






(‏الدُّنيا مَتَاعٌ ، وخَيْرُ متاع الدُّنْيا المرأةُ الصَّالِحَةُ‏)‏ ‏.‏






وكان صلى الله عليه وسلم يُحرِّض أُمته على نكاح الأبكار الحسان ، وذواتِ الدين ،






وفى ‏(‏سنن النسائى‏)‏ عن أبى هريرةَ قال ‏:‏ سُئل رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ أىُّ النساءِ خير ‏؟‏ قال ‏:‏ ‏






(‏التي تَسُرُّهُ إذا نَظَرَ ، وتُطِيعُهُ إذا أَمَرَ ، ولا تُخَالِفُه فيما يَكَرَهُ في نفسِها ومالِهِ‏)‏ ‏.‏






وفى ‏(‏الصحيحين‏)‏ عنه ، عن النبىِّ صلى الله عليه وسلم ، قال ‏:‏ ‏(‏تُنكَحُ المرأةُ لمالِها ، ولِحَسَبِها ،






ولِجَمَالِها ، ولِدِينِهَا ، فاظْفَرْ بذاتِ الدِّين ، تَرِبَتْ يَدَاكَ‏)‏ ‏.‏






وكان يَحثُّ على نكاح الوَلُود ، وَيَكرهُ المرأة التي لا تلد ، كما في ‏(‏سنن أبى داودَ‏)‏ عن مَعْقِل بن






يَسار ، أنَّ رجلاً جاء إلى النبىِّ صلى الله عليه وسلم ، فقال ‏:‏ إنى أصَبتُ امرأةً ذاتَ حَسَبٍ وجمالٍ ،






وإنَّها لاَ تَلِدُ ، أَفَأَتَزَوَّجُها ‏؟‏ قال ‏:‏ ‏(‏لا‏)‏ ، ثم أتاه الثانيةَ ، فَنَهَاه ، ثم أتاه الثالثةَ ، فقال ‏:‏ ‏(‏تَزَوَّجُوا






الوَدُودَ الوَلُودَ ، فإنِّى مُكَاثِرٌ بِكُمْ‏)‏ ‏.‏






وفى ‏(‏الترمذى‏)‏ عنه مرفوعاً ‏:‏ ‏(‏أَرْبَعٌ من سُنن المُرْسَلِينَ ‏:‏ النِّكاحُ ، والسِّواكُ ، والتَّعَطُّرُ والحِنَّاءُ‏)‏ ‏.‏






رُوى في ‏(‏الجامع‏)‏ بالنون و والياء ، وسمعتُ أبا الحجَّاج الحافظَ يقول ‏:‏ الصواب ‏:‏ أنه الخِتَان ،






وسقطت النونُ من الحاشية ، وكذلك رواه المَحَامِلىُّ عن شيخ أبى عيسى الترمذى ‏.‏






وممَّا ينبغى تقديُمُه على الجِماع ملاعبةُ المرأة ، وتقبيلُها ، ومصُّ لِسانها ، وكان رسول الله صلى






الله عليه وسلم ، يُلاعبُ أهله ، ويُقَبلُها






وروى أبو داود في ‏(‏سننه‏)‏ ‏:‏ أنه صلى الله عليه وسلم ‏(‏كان يُقبِّلُ عائشةَ ، ويمصُّ لِسَانَها‏)‏ ‏.‏






ويُذكر عن جابر بن عبد الله قال ‏:‏ ‏(‏نَهَى رسولُ الله صلى الله عليه وسلم عن المُواقعةِ قبلَ






المُلاَعَبَةِ‏)‏ ‏.‏






وكان صلى الله عليه وسلم ربما جامع نساءَه كُلَّهن بغُسل واحد ، وربما اغتَسَلَ عند كل واحدة






منهن ، فروى مسلم في ‏(‏ صحيحه ‏)‏ عن أنس أنَّ النبىَّ صلى الله عليه وسلم كان يَطوفُ على






نسائه بغُسْلٍ واحد ‏.‏






وروى أبو داود في ‏(‏سننه‏)‏ عن أبي رافع مولَى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أنَّ رسولَ الله






صلى الله عليه وسلم طاف على نسائه في ليلة ، فاغتَسَلَ عند كلِّ امرأةٍ منهنَّ غُسلاً ، فقلتُ ‏:‏ يا






رسول الله ؛ لو اغتسلتَ غُسلاً واحداً ، فقال ‏:‏ ‏(‏هذا أزكى وأطْهَرُ وأطْيَبُ‏)‏ ‏.‏






وشُرع للمُجامِع إذا أراد العَودَ قبل الغُسل الوضوء بين الجِمَاعَيْن ، كما روى مسلم في ‏(‏صحيحه‏)‏






من حديث أبى سعيد الخدرىِّ ، قال ‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏






 ‏(‏إذا أتى أحدُكُم أَهْلَهُ ، ثم أرادَ أن يعودَ فلْيَتَوَضأ‏)‏ ‏.‏






وفى الغُسْلِ والوضوء بعد الوطء من النشاطِ ، وطيبِ النفس ، وإخلافِ بعض ما تحلَّل بالجِماع ،






وكمالِ الطُهْر والنظافة ، واجتماع الحار الغريزى إلى داخل البدن بعد انتشاره بالجِماع ، وحصولِ






النظافة التي يُحبها الله ، ويُبغض خلافها ما هو مِن أحسن التدبير في الجِماع ، وحفظ الصحة






والقُوَى فيه ‏.‏




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://lomiblack.yoo7.com
 
لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع ؟ أمر غريب لايصدق ما ستعرفه صادم ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ  :: إسلاميات :: منتدى الأسلامي العام-
انتقل الى: