منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 حشرة ام اربعة واربعين هل هي سامة وكيف يمكن التخلص منها ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2157
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

مُساهمةموضوع: حشرة ام اربعة واربعين هل هي سامة وكيف يمكن التخلص منها ؟   الثلاثاء نوفمبر 29, 2016 4:24 am

حشرة ام اربعة واربعين هل هي سامة وكيف يمكن التخلص منها ؟

المئويات وتعرف باسم حريش او مئويات الارجل او حشرة ام اربعة واربعين، وهي من المفصليات، من فئة شفويات الارجل، ومن شعبة الحريشيات .


- شكل ومظهر ام اربعة واربعين :
يطلق على ام اربعة واربعين اسم حريش وهو يعني " 100 زوج من السيقان " وهو ليس دقيقا في الواقع ، حيث تمتلك ام اربعة واربعين عدد من الارجل يصل عددها الي ما بين 15 - 177 زوج من الارجل، والمئويات جسمها طويل ومفلطح، وجسم ام اربعة واربعين مقسم الي اجزاء يحتوي كل جزء علي زوج من الارجل، وتوجد ام اربعة واربعين في عدة الوان واشكال ولكن الشائع منها هي ذات اللون البني و البرتقالي المحمر، وطول الجسم يتراوح بين 4 - 152 ملليمتر، وطول الجسم يعتمد علي نوع الحشرة، وام اربعة واربعين لديها فم صغير ولها انياب تشبه المخالب تحتوي هذه المخالب علي غدد سامة، ولان معظم ام اربعة واربعين تعتبر من آكلي اللحوم والتي تبحث عن غذائها اثناء الليل، فهي تستخدم مخالبها لشل الضحايا مثل الديدان، والعناكب، والفقاريات الصغيرة .
 
- السلوك، والنظام الغذائي، والعادات :
ام اربعة واربعين
 
ام اربعة واربعين البالغة تختبيء في الاماكن المظلمة الرطبة، والمناطق المنعزلة خلال فصل الشتاء، وتضع ام اربعة واربعين بيضها في التربة الرطبة اثناء فصل الصيف او الربيع، وعندما تصبح ام اربعة واربعين بالغة يكتمل نمو مجموعة الارجل ويزداد عدد اجزاء جسمها، ومعظم انواع ام اربعة واربعين تعيش اكثر من عام والبعض الاخر يصل الي ستة سنوات، قد تدخل ام اربعة واربعين البيوت والمباني ولكنهم لا يتجولون اثناء النهار، وهم يختبئون في المناطق الرطبة، وحول الحمام، والخزانة، والطابق الارضي، والاماكن الاخري التي تغزوها الافات، وتستطيع ام اربعة واربعين ان تكتشف فرائسها عن طريق قرون الاستشعار، وقرون الاستشعار مغطاة بشعر كثيف، وتستطيع ان تشل حركة فرائسها عن طريق حقن السم بواسطة زوج من الانياب في الفك السفلي .
 
ومعظم انواع حشرة ام اربعة واربعين من آكلي اللحوم التي تتغذي علي الحشرات الرخوة، والعناكب، والديدان، والمفصليات الاخري، وام اربعة واربعين لا تتغذي علي الاخشاب، ولكن المفصليات التي تعرف بمئويات آكلي الخشب هي الديدان الالفية، ولكن هذه الديدان لا تشبه ام اربعة واربعين حيث ان الديدان من آكلي الاعشاب، وهي تعيش علي المواد النباتية الميتة المتحللة، وتشمل الخشب، ومادة السليولوز .
 
- دلائل علي غزو ام اربعة واربعين :
ام اربعة واربعين عادة لا تترك اي اثر في المكان الذي توجد فيه، فلا يوجد اثر اكثر من رؤية ام اربعة واربعين نفسها .
 
- حقائق عن ام اربعة واربعين :
ام اربعة واربعين
1. ام اربعة واربعين حشرات ليلية تتحرك بسرعة ورشاقة، ونادرا ما يراها البشر بسبب نشاطهم الليلي والسرعة التي تتحرك بها، وبعض انواع ام اربعة واربعين لها عيون مركبة تحتوي علي ما لا يقل من 200 وحدة ضوئية والبعض الاخر ليس له عيون، جميع انواع ام اربعة واربعين لديها فقر في البصر ولكن هي تتبع فرائسها عن طريق اللمس والشم، وحاسة اللمس والشم تعطيها القدرة علي الهروب من المفترسين في البيئة المحيطة بها .
2. تعيش ام اربعة واربعين الي ما يقرب من ستة سنوات، وام اربعة واربعين حشرات سامة وسمومها تسمح لها بمهاجمة الاعداء والدفاع عن انفسهم ضد الاعداء المفترسة، سم ام اربعة واربعين ليس خطر علي البشر بالرغم من لدغة ام اربعة واربعين المؤلمة .
 
- ام اربعة واربعين في امريكا الشمالية :
ام اربعة واربعين
قد تم العثور علي ام اربعة واربعين في بيئات مختلفة من امريكا الشمالية وفي الصحاري شديدة الرطوبة، وبعض الغابات، وام اربعة واربعين في امريكا الشمالية هي من اكبر الانواع، وتوجد في صحراء سونوران، كما انها توجد في الاراضي البور القاحلة، وقد وجدت ام اربعة واربعين في شمال المكسيك حيث وجدت بكثرة تحت الصخور وجذوع الاشجار ويتراوح طولها ما بين 25 - 38 ملليمتر وتتميز بارجلها الطويلة، وام اربعة واربعين في المنازل لها القدرة علي تسلق الجدران وكذلك الركض علي الارضيات .
 
- طرق مكافحة ام اربعة واربعين :
ام اربعة واربعين
ام اربعة واربعين تتغذي علي الحشرات والمفصليات الاخري لذلك يجب القضاء علي مصادر غذائها وهذه تعتبر خطوة نحو المكافحة، وعلي الرغم من ان ام اربعة واربعين قد تساعد اصحاب المنازل في التخلص من الحشرات مثل الصراصير والذباب، الا ان لدغاتها تسبب للانسان ألم كبير مثل لدغة النحل ، وام اربعة واربعين تركض بسرعة عند الاضطراب، وعند التعامل معها للقضاء عليها بشكل مباشر قد تسبب لدغة تؤدي الي حدوث ألم شديد، وتنميل، وتلون الجلد، والتهابات، ويمكن وضع شرائط لاصقة في بيت ام اربعة واربعين فهذه وسيلة ايضا للقضاء عليها، واذا تأكدت من وجودها فينبغي تقليل الرطوبة في المنزل وان تسد مداخل الطريق الذي يؤدي الي المنزل، والعامل الاساسي في وجود ام اربعة واربعين هو الرطوبة، والمياه المتراكمة في السقف، ويجب الاحتفاظ باوراق الاشجار والخشب والاسمدة وغيرها من المواد العضوية بعيدة عن البيت او المبني، وعليك باستشارة شركات مكافحة الآفات .
 
- كيف تتعامل مع ام اربعة واربعين ؟
ام اربعة واربعين مجموعة متنوعة من المفصليات مع صفات سلوكية مختلفة، فعندما تصبح ام اربعة واربعين مشكلة فاول شيء عليك فعله هو الاتصال شركات مكافحة الافات المهنية وطلب التفتيش وبمجرد اكتمال التفتيش سوف تقوم شركة مكافحة الافات باعداد خطة العلاج والتي تهدف الي السيطرة الكاملة علي جميع انواع ام اربعة واربعين الموجودة، وطرق استخدام وسائل العلاج تشتمل علي طرق التحكم الكيميائية واللا كيميائية ليتم التخلص من ام اربعة واربعين داخل المنزل .
 
- طرق اخرى للتخلص من ام اربعة واربعين :
1. الحد من مشاكل الرطوبة عن طريق اصلاح تسرب المياه اواستخدام مزيلات الرطوبة .
2. الحد من الفوضي التي توفر اماكن الحماية والاختباء لام اربعة واربعين، وسوف ينصح اخصائي مكافحة الافات بعدم السماح بتخزين الاشياء وعدم الصاقها بالحائط مباشرة او تكون ملاصقة للارضيات .
3. القضاء علي الحشرات والعناكب التي تكون مصدر الغذاء لام اربعة واربعين .
4. سد الثقوب والشقوق والثغرات التي تمكن الحشرات من الدخول الي المنزل .
5. وهناك ايضا طرق المكافحة الكيميائية للسيطرة علي ام اربعة واربعين اذا لزم الامر، حيث ان اخصائي مكافحة الافات سوف يستخدم المبيدات الحشرية في الشقوق والفجوات وغيرها من المناطق التي تختبيء بها ام اربعة واربعين، واذا كانت ام اربعة واربعين تتواجد خارج المنزل فسوف تشتمل الخطة علي المكافحة الكيميائية في الشقوق والفجوات التي توجد خارج المنزل وفي المنزل او في نشارة الخشب الموجودة حول المنزل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://      http://lomiblack.yoo7.com.com
 
حشرة ام اربعة واربعين هل هي سامة وكيف يمكن التخلص منها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ :: القــــــــــســم الــترفـــــــيــهي :: مقاطع الـ You Tubeـيو تــوب :: منتدى الصور العامة .. صور غرائب وعجائب :: صور عامة منوعة :: صور غرائب وعجائب منوعة :: صور من عدسة الأعضاء .. :: صور سيارات / صور دراجات / صور طائرات / صور سفن :: صور اي وسيلة نقل عامة مثل ( المنطاد , الحنطور , والغريبة منها ) :: منتدى الطبيعة العامة :: صور منوعة عن الحيوان والطيور والحشرات-
انتقل الى: