مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر

مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هل تعلم لماذا حرم الله أكل الطيور الجارحة التى لها مخالب وأكل الحيونات التي لها أنياب مثل الأسود والنمور ؟
الثلاثاء يناير 15, 2019 4:42 pm من طرف Noraan

» معلومات عن الكروان ذو المنقار الطويل
الثلاثاء يناير 15, 2019 7:27 am من طرف Noraan

» أفضل 10 مناطق للجذب السياحي في نيوزيلندا
الإثنين يناير 07, 2019 2:41 pm من طرف Noraan

» طريقة زراعة الهيل ” الحبهان “
الجمعة يناير 04, 2019 8:07 am من طرف Noraan

»  نواع العنبر بالصور
السبت ديسمبر 29, 2018 10:06 pm من طرف Noraan

»  اشهر بقع الجحيم والاكثر رعبا في العالم
الجمعة ديسمبر 28, 2018 7:57 pm من طرف Noraan

» طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالخيوط
الجمعة ديسمبر 28, 2018 7:04 pm من طرف Noraan

» أغرب الحقائق العلمية عن الأذن البشرية
الأربعاء ديسمبر 26, 2018 8:49 pm من طرف Noraan

» طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين
الأربعاء ديسمبر 26, 2018 8:29 pm من طرف Noraan

يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

  نواع العنبر بالصور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2361
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

مُساهمةموضوع: نواع العنبر بالصور   السبت ديسمبر 29, 2018 10:06 pm



نواع العنبر بالصور






العنبر هو عبارة عن راتنج شجرة متحجرة، والذي تعود قيمته الى جمال لونه، وتوجد انواع كثير ة من العنبر باشكال مختلفة والتي تم تقديرها بسبب لونها وجمالها الطبيعي منذ العصر الحجري الحديث، ويوجد عدة طرق مختلفة لتصنيف انواع العنبر، سواء حسب اللون ودرجة الشفافية او التركيب الكيميائي او غيرها من الخصائص.


تصنيف أنواع العنبر حسب اللون والشفافية




اول طريقة من طرق تصنيف العنبر تكون على حسب لون العنبر ودرجة الشفافية، وتشمل ألوان العنبر المختلفة كلا من اللون الأصفر واللون البرتقالي واللون الأحمر وكذلك اللون الأبيض واللون البني واللون الأخضر واللون الأزرق ، بينما يكون اللون الاسود عبارة عن ظلال داكنة من الألوان الأخرى التي ذكرناها، وتختلف درجة الشفافية في العنبر من نوع لاخر ومن لون لاخر، والعنبر النقي شفاف ويتراوح عادة من الأصفر الباهت إلى الأصفر المحمر الغامق.






تصنيف انواع العنبر على اساس التركيب الكيميائي






توجد أسماء وصفية أخرى للعنبر لا تعكس فقط اللون ودرجة الشفافية بل تعكس أيضا التركيب الكيميائي، وأماكن اكتشاف العنبر والقابلية للاستخدام في المجالات المختلفة، والوظائف في الطقوس الشعبية، حيث في بولندا مثلا يوجد 200 اسم شعبي يطلقون على العنبر ولكنهم في الحقيقة 80 نوع فقط، ويمكن تصنيف العنبر على أساس التركيب الكيميائي، وعادة يكون العنبر من راتنجات الأحفوريتين اما السكسنيت أو الريتينايت، وكان يعتقد في الماضي أن العنبر البلطيقي أو السكسينيت هو العنبر “الحقيقي” الوحيد وهو الأنسب للمجوهرات، وتشمل الراتنجات الأحفورية الأخرى الغدانانيت والكرانتزيت والبيكريتايت والستانتينيتي والجليسايت والشترافت والديلاتينايت، وهذه الراتنجات الأحفورية هي في الغالب خالية من الشوائب وتحتوي على كميات صغيرة من حمض السكسينيك.

أنواع العنبر





عنبر البلطيق





عنبر البلطيق هو أكثر أنواع العنبر شيوعا، ويوجد على طول شواطئ جزء كبير من بحر البلطيق، ويعود تاريخه إلى 44 مليون سنة، وقد قدر أن هذه الغابات أنشأت أكثر من 100،000 طن من الكهرمان، ويشمل الكهرمان البلطيقي أكثر أنواع الحشرات الأحفورية الغنية بالأنواع التي تم اكتشافها حتى الآن.


العنبر الأسود





العنبر الاسود او الكهرمان الاسود المعروف أيضا باسم حجر Oltu هو نوع موجود في المنطقة المحيطة بمدينة أولتو داخل مقاطعة أرضروم في شرق تركيا، وتستخدم المادة العضوية كحجر كريم في صناعة الحلي.

العنبر الأزرق





العنبر الأزرق هو الأكثر شيوعاً في مناجم العنبر في سلاسل الجبال المحيطة بسانتياغو في جمهورية الدومينيكان ، ولكن أيضاً في الأجزاء الشرقية من جمهورية الدومينيكان.

العنبر البورمي





العنبر البورمي وهو المعروف أيضا باسم burmite هو العنبر الذي يعود الى العصر  الطباشري، وذلك حيث يصل عمره إلى 99 مليون سنة تقريبا، وقد وجد أساسا في وادي Hukawng في ولاية كاشين في ميانمار.


عنبر كابال





عنبر كابال هو اسم يعطى لراتنج شجرة من اشجار كابال التي يتم تحديدها بشكل خاص مع الراتنجات العطرية المستخدمة من قبل شعوب أمريكا الوسطى ما قبل الكولومبية في الاحتفالات وأغراض أخرى.

العنبر الاخضر





العنبر الأخضر يصدر رائحة طبيعية لطيفة في الأنف، ويمكن تعزيز هذا العطر عن طريق إضافة حمض  النيتريك  إلى الكهرمان الأخضر المنصهر، والعنبر الأخضر عند وضعه على البشرة ينتج رائحة لطيفة جدا، ولذلك يعتبر من اشهر انواع العنبر.


العنبر الكاريبي





العنبر الكاريبي هو العنبر المستخرج من جزيرة هيسبانيولا والتي تتكون من كلا من جزيرة هايتي وجمهورية الدومينيكان، وهي الجزيرة الوحيدة في منطقة البحر الكاريبي   حيث تم اكتشاف العنبر الكاريبي، وقد تم العثور على العنبر الكاريبي في مختلف الألوان الطبيعية ومن بينها اللون الأخضر والأزرق الفلوري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://      http://lomiblack.yoo7.com.com
 
نواع العنبر بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر :: القــــــــــســم الــترفـــــــيــهي :: مقاطع الـ You Tubeـيو تــوب :: منتدى الصور العامة .. صور غرائب وعجائب :: صور عامة منوعة :: صور غرائب وعجائب منوعة-
انتقل الى: