مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر

مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» هل تعلم لماذا حرم الله أكل الطيور الجارحة التى لها مخالب وأكل الحيونات التي لها أنياب مثل الأسود والنمور ؟
الثلاثاء يناير 15, 2019 4:42 pm من طرف Noraan

» معلومات عن الكروان ذو المنقار الطويل
الثلاثاء يناير 15, 2019 7:27 am من طرف Noraan

» أفضل 10 مناطق للجذب السياحي في نيوزيلندا
الإثنين يناير 07, 2019 2:41 pm من طرف Noraan

» طريقة زراعة الهيل ” الحبهان “
الجمعة يناير 04, 2019 8:07 am من طرف Noraan

»  نواع العنبر بالصور
السبت ديسمبر 29, 2018 10:06 pm من طرف Noraan

»  اشهر بقع الجحيم والاكثر رعبا في العالم
الجمعة ديسمبر 28, 2018 7:57 pm من طرف Noraan

» طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف بالخيوط
الجمعة ديسمبر 28, 2018 7:04 pm من طرف Noraan

» أغرب الحقائق العلمية عن الأذن البشرية
الأربعاء ديسمبر 26, 2018 8:49 pm من طرف Noraan

» طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين
الأربعاء ديسمبر 26, 2018 8:29 pm من طرف Noraan

يناير 2019
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 أغرب الخرافات عن الحظ السيء المنتشرة حول العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2361
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

مُساهمةموضوع: أغرب الخرافات عن الحظ السيء المنتشرة حول العالم   الأحد ديسمبر 23, 2018 4:55 pm

مجا
أغرب الخرافات عن الحظ السيء المنتشرة حول العالم





هناك العديد من الأمور المنتشرة حول العالم ، و التي يعتبرها البعض تجلب الحظ السيء و نذير شؤم ، و كان من بين هذه الأمور بعض الأشياء التي اتسمت بالغرابة الشديدة .
أغرب مجلبات الحظ السئ
المقص المفتوح


من بين أشهر الخرافات المعروفة حول مجلبات الحظ السئ ، ترك المقص مفتوح ، أو فتحه و إغلاقه دون أي داعي ، حيث يقال أن هذا الأمر يساعد على الإصابة بالمصائب و الويلات ، و هذا الأمر ربما نتج إلى أن بعض السحرة انتشر عنهم تعليق المقص المفتوح على الأبواب ، و هناك عدد من الخرافات الأخرى ارتبط بالمقص ، و كان من بينها أن وضع مقص تحت الوسادة يمنع الكوابيس ، و كذلك وضعه جنب الطفل الرضيع يطرد الأرواح الشريرة و الحسد عنه .
اختلاج العين
من بين الأمور الغريبة التي يقتنع بها البعض ، حركة اختلاج العين أو رفة العين ، فإذا اختلجت العين اليسرى فيعتبر هذا البعض نذير شؤم ، و إذا اختلجت العين اليمنى فيعني الأمر انتظار بشارة سعيدة ، في حين أن الأمر ربما ينتج عن قلة النوم أو إجهاد العين ، و غيرها من الأمور التي لا علاقة لها بالحظ .
السلم الخشبي
من بين الأمور التي يتشائم بها الكثير من الأشخاص و بشكل خاص في أوروبا المرور تحت سلم خشبي ، و يرجع السبب في ذلك إلى أن أحكام الإعدام في العصور الوسطى ، كانت تتم عن طريق استخدام سلم خشبي يتم إسناده على الحائط ، و منه يتدلى حبل الشنق .
إشعال ثلاثة سجائر من عود ثقاب واحد
من بين أشهر و أغرب مجلبات الحظ السئ ، إشعال ثلاث سجائر من عود ثقاب واحد ، و يرجع هذا الأمر إلى عصر الحرب العالمية الأولى ، حيث كانوا أثناء تواجدهم في الخنادق يقوموا بإشعال السجائر من نفس عود الثقاب ، و عند ثالث جندي يتم إطلاق الرصاص عليه بالصدفة البحتة ، مما يجعلهم يتشائموا من هذا الأمر .
البومة
تتصدر البومة قائمة الشؤم حول العالم ، و يعود السبب في النشاؤم من البوم أنها غالبا تتواجد في الأماكن المهجورة و المتهالكة ، مما جعل الناس يعتقدون أنها عند وفاة شخص ما تتلبس روحه فيها ، لتأتي لمنزله و تصرخ حزنا على جسده الذي دفن ، فضلا عن استخدامها في السحر .
الغراب
أما عن الغراب فيعرف في مختلف الحضارات الغربية و الشرقية ، و ترتبط به العديد من القصص ، و من بين هذه القصص شهوده لحادث مقتل هابيل ، حيث أن القاتل لم يتمكن من تورية جسد أخيه إلا بعد أن رأى الغراب ، و من هنا ارتبط شكل الغراب عند الأشخاص بالموت .
قص الأظافر ليلا
من بين الخرافات المنتشرة في العديد من الأماكن ، و التي حاول البعض إسنادها على الدين ، حيث يكرهون قص الأظافر ليلا ، و يقال أن هذا الأمر يكره بسبب ارتباطه للسحر ، حيث كان السحرة يعتادون على أخذ بعض الأمور التي لها علاقة بالشخص ، لدرجة أن البعض ذهب إلى ضرورة دفنها بعد القص ، لتجنب الإصابة بالسحر .
سكب الماء الساخن في الحمام
هناك اعتقاد راسخ عند الكثيرين أن الحمام هو مسكن الجن و مكان نومه ، و لذلك يتجنب الأشخاص كثرة المكوث في الحمام ، و لذلك يتجنب البعض التعامل في الحمام عند تنظيفه بالماء الساخن ، ظنا منهم أنهم قد يؤذوا هذه الكائنات الغير مرئية بالماء الساخن ، و بشكل خاص إذا نسي ساكب الماء التعوذ من الشيطان الرجيم ، مما يؤدي إلى انتقام الجني للأذى الذي تعرض له ، و الجدير بالذكر أن هذا الاعتقاد راسخ بشكل كبير عند العرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://      http://lomiblack.yoo7.com.com
 
أغرب الخرافات عن الحظ السيء المنتشرة حول العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مِنٌتُدُى أمِوِآجَ ـ آلَبّـحً ـر :: القــــــــــســم الــترفـــــــيــهي :: مقاطع الـ You Tubeـيو تــوب :: منتدى الصور العامة .. صور غرائب وعجائب :: صور عامة منوعة :: صور غرائب وعجائب منوعة-
انتقل الى: