منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ

منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ منٌتُدُى رٱقَيّ وِمميّز .. وِيّشّمل ٱلمعرفُة وِٱلموِٱضيّع ٱلقَيّمة وِٱلمفُيّدُة ... وِيّرحًبّ بّٱلزوِٱر ٱلكرٱم لقَضٱء ٱمتُع ٱلٱوِقَٱتُ فُيّۂ .
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
يوليو 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 حيوانات عام 2018 ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noraan
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 2157
تاريخ التسجيل : 27/11/2015
الموقع :

مُساهمةموضوع: حيوانات عام 2018 ..    الثلاثاء يناير 16, 2018 12:38 am

حيوانات عام 2018 ..




الزرزور



طائر عام 2018 هو الزرزور، الطائر الصغير الذي يسمع تغريده في قارات آسيا وأوروبا. نجده فوق الشجر أو في الحديقة أو على شرفة المنزل أو النوافذ. وحين يجتمع الألاف منه خلال الهجرة بين القارات يظهر في السماء كجسد راقص في السماء.



سمك محب للهجرة



سمك أبو ثلاث شوكات الصغير هو سمك العام. هذا ما قرره الغطاسون والصيادون الألمان، إذ يتميز بسلوك وحشي وشكل مميز جداً. وعند الأنهار القريبة من السواحل يصعد كل عام لغرض التكاثر. وعند التزاوج يتغير لون صدر الكور إلى الأحمر.



تتعرض القطط البرية في ألمانيا إلى خطر الانقراض، حتى أن العدد المتبقي منها في غابات ألمانيا وصل إلى نحو 6 آلاف فقط. ورغم شببها الكبير بالقطط المنزلية لكن لا علاقة قرابة حقيقية بينها. ومن النادر مشاهدتها من قبل البشر، لأنها تنشط في الليل فقط. ويموت منها بسبب حوادث الدهس أو القتل المتعمد من البشر. واختيرت في فئة الحيوان البري لعام 2018.



متعدد الوجبات



ضمن فئة الحيوانات البرمائية اختير الضفدع الملك. معرض للانقراض في ثلاث ولايات ألمانية ويعيش في المياه الراكدة والمتحركة. وجبته المفضلة هي العناكب والديدان ومتماثلات الأرجل واليرقات.



حصان بلا عمل



حتى حصان الحقل مهدد بالانقراض في ألمانيا، والسبب يعود إلى أن مزارعي ألمانيا يعتمدون على الماكينات فقط. في ألمانيا حالياً 45 فرساً و10 فحول فقط من فئة هذا الحصان الذي حرث أسلافه الأرض في ألمانيا منذ آلاف السنين.



تحب الدفء



الدودة الحبلية السوداء، أحدى ساكنات الغابات. تحتاج هذه الدودة إلى تجاويف في الأرض للبحث عن الدفء والغذاء. علماء الأرض اختاروها كحيوان الأرض لعام 2018.



مهاجرة بسبب التغير المناخي



من الحشرات الطائرة اختيرت نحلة الغابة الصفراء، هذه النحلة بدأت بالهجرة نحو الشمال بسبب التغييرات المناخية وارتفاع حرارة الأرض.



وحده الاسم خطير



العنكبوت الطائر الذي لا يلدغ ولا يؤذي. حشرة عام 2018، لا تملك هذه الحشرة أبرة تلدغ بها، بل عضوا جنسيا طويلا. تقتات على الحشرات الأخرى وعلى النباتات، وتطير بطريقة ذكية كي لا تقع في فخ العناكب الأخرى.




في الخفاء



اليعسوب القزم يمثل فئة اليعسوب في ألمانيا، يعيش في المستنقعات، شفافة وصغيرة حتى لا يكاد المرء ملاحظتها. سبب جعل من الصعب دراسة فتراتها العمرية.




فراشة الثعلب



فراشة الثعلب الكبير هي ممثلة فئة الفراشات، باختيار هذ النوع ترغب جمعية المحافظة على الفراشات في ولاية شمال الراين فيستفاليا في الحفاظ على هذا النوع من الحيوانات. السبب يعود إلى اختفاء مساحات من الأراضي الزراعية التي تنتشر فيها هذه الفراشة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://      http://lomiblack.yoo7.com.com
 
حيوانات عام 2018 ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منٌتُدُى حًنٌيّنٌ ٱلشّوِقَ :: القــــــــــســم الــترفـــــــيــهي :: مقاطع الـ You Tubeـيو تــوب :: منتدى الصور العامة .. صور غرائب وعجائب :: صور عامة منوعة :: صور غرائب وعجائب منوعة :: صور من عدسة الأعضاء .. :: صور سيارات / صور دراجات / صور طائرات / صور سفن :: صور اي وسيلة نقل عامة مثل ( المنطاد , الحنطور , والغريبة منها ) :: منتدى الطبيعة العامة :: صور منوعة عن الحيوان والطيور والحشرات-
انتقل الى: